الخميس، 5 ديسمبر 2013

فولفو بعروض مثيرة تبهر الجمهور

فولفو بعروض مثيرة تبهر الجمهور

شركة شاحنات فولفو تستعرض قدارات شاحناتها من المتانة والمرونة والثبات بـ 6 عروض على يوتيوب أذهلت المتابعين وحازت على أكثر من 100 مليون مشاهدة


طرحت شركة فولفو في اطار حملة تسويقية 6 عروض على موقع اليوتيوب تستعرض فيها قدرات شاحناتها وتختبرها بعروض مثيرة مستخدمة أحدث معدات التصوير ومحترفين في استعراض مدى قوة شاحناتها، العروض انتشرت بشكل واسع وحازت في المجمل على 100 مليون مشاهدة.
عرض فولفو الأول جاء بعنوان "حيلة راقصة الباليه" الذي يستعرض دقة التحكم في الشاحنات حيث كان متحتماً على فيث ديكي - وهي حاملة رقم قياسي على مستوى العالم في المشي على الحبال - عبور حبل ممدود بين شاحنتين أثناء مسيرهما وانهاء المهمة قبل أن يدخلا أحد الأنفاق وينقطع الحبل





العرض الثاني الذي يدعى "عمل الهامستر الجريء" حمل تساؤل هل يستطع حيوان الهامستر بوزن 170 جرام قيادة شاحنة بوزن 15 طن ؟ ، هذا ما حاولت فولفو اثباته في هذا العرض الذي يستعرض دايناميكية المقود ونظام التوجيه الدقيق لشاحنات فولفو والذي تم تصويره في منطقة جبلية شديدة الوعورة والخطورة.





العرض الثالث من فولفو والذي سمّي "المطاردة" كان لاختبار قدرة شاحنات فولفو على المناورة في الشوارع الصغيرة والضيقة، حيث تم طلاء احداها بلون أحمر واطلاق العديد من الثيران خلفها في قرية سيوداد رودريغو الاسبانية ، والتي قالت الشركة عنها أن أيّاً من الشاحنات أصيبت أثناء التصوير الذي استخدم فيه المخرج العالمي والمرشح للاوسكار هنري روبين 28 كاميرا لالتقاط الحدث من أكثر من زاوية الى جانب 50 آخرين من العدائين وطاقم تصوير من 250 شخص بالاضافة الى الجمهور المحليّ الذي كانت يتابع.




هنا وفي التحضير للعرض الثالث حيث يشرح السائق المحترف روب هنت كيف سيقود الشاحنة في هذه الشوارع الضيقة جداً والمتعرجة أثناء المطاردة، وكيف اضطر الى طي مرآة الشاحنة في احدى الممرات التي لا تتسع للشاحنة بأكملها.


 العرض الرابع والذي سمّي " هووك " والذي يعني الأداة التي تعلق بها الأشياء كالسيارات أو صنارات الصيد وهو أحد العروض المدهشة الذي تم تصويره في السويد يستعرض متانة شاحنات فولفو، حيث يقوم مدير شاحنات فولفو كلوس نيلسون على مقدمة احدى الشاحنات وهي مرفوعة في الهواء بواسطة رافعة.


 العرض الذي تم تصويره بمشهد واحد دون تقطيع بواسطة طائرة هوليكوبتر يقول عنه مخرجه فيليب نيسلون أن التحدي كان في تصوير العرض والشاحنة والمدير في معلقين في الهواء وبمشهد واحد.


 العرض الخامس المخيف والذي اطلق عليه اسم " الفنّي" يعرض أحد فنّيي فولفو وهو يدفن جسمه في التراب بشكل طوليّ ويخرج رأسه الذي يبلغ طوله 275 مم بينما تمر فوقه شاحنة تبلغ المساحة بين جسمها وبين الأرض 300 مم فقط مما يجعل الفارق بينهما ضئيل


 في العرض السادس وأثناء التحضير للعمل يفاجئ أحد أشهر ممثلي أفلام هوليود للآكشن البلجيكي فان دام عندما يخبره القائمون على العمل أنه سوف يصوّر احدى حركاته الاستعراضية بفتح قدميه بين شاحتين وهما تعودان الى الخلف وليس وهما يتقدمان للأمام، مما يزيد المهمة صعوبة ويزيد من اختبار الثبات.




  نتترككم مع العرض السادس لفولفو  والذي حاز أكثر من 56 مليون مشاهدة على اليوتيوب حتى لحظة كتابة هذا التقرير







وتعرضت مشاهد فولفو وخاصة المشهد السادس للعديد من حملات السخرية والتشكيك في صدق المشاهد وأنها تعرضت لكثير من التعديل أو صورت بطريقة عكس الذي تظهر عليه، مثل هذا المشهد الذي يستعرض أحدهم يقيس ثبات عربات التسوق بمساعدة صديقين آخرين، والذين يعتذرون في نهاية المشهد عن فشل صديقهم في ذلك حيث أن القائمين على المشهد ليسوا بمحترفين - وهي العبارة التي اعتادت فولفو كتابتها في مشاهدها على أن هذه المشاهد صوّرت في منطقة مغلقة بواسطة محترفين-